التصنيفات
دايت شوب

حمية سهلة تنقصك 2.3 كغم في اسبوع و تمنحك السعادة ] حمية و رشاقة

حمية سهلة تنقصك 2.3 كغم في اسبوع و تمنحك السعادة ]

تخلّصي من الإجهاد… حمية سهلة تغمركِ بالسعادة!

اخسري حوالى 2.3 كيلوغرام من وزنك وتخلّصي من الضغط الناجم عن تحمُّل المسؤوليات في أقل من أسبوعين!

هل يحمّلك رب العمل مسؤولية تتخطّى طاقتك؟ هل يُفقدك زوجك صوابك لأنّه لا يتزحزح عن الكنبة ولأنّك غالباً ما تجدينه في المطبخ حيث لا مكان له أصلاً؟ لسوء الحظ، لا تنتهي المشكلة عند هذا الحد، بل تظهر بعض النتؤات والوزن الزائد عند منطقة الخصر أيضاً، وما يزيد الطين بلّة هو أنّ فترة الأعياد تقترب ومعها كل الأطباق الشهية التي ستزيّن مائدتك وتجذبك إلى تذوُّقها.

هل يحمّلك رب العمل مسؤولية تتخطّى طاقتك؟ هل يُفقدك زوجك صوابك لأنّه لا يتزحزح عن الكنبة ولأنّك غالباً ما تجدينه في المطبخ حيث لا مكان له أصلاً؟ لسوء الحظ، لا تنتهي المشكلة عند هذا الحد، بل تظهر بعض النتؤات والوزن الزائد عند منطقة الخصر أيضاً، وما يزيد الطين بلّة هو أنّ فترة الأعياد تقترب ومعها كل الأطباق الشهية التي ستزيّن مائدتك وتجذبك إلى تذوُّقها.

يشير تقرير، نشرته الشركة البريطانيةDeveloping Patient Partnerships – DPP (تعمل على إطلاق حملات وتزويد معلومات حول الصحة)، إلى أنّ 79 في المئة من النساء يشعرن بالإجهاد نتيجة نمط الحياة العصرية، ما يؤدّي إلى تدهور صحّتهنّ. كذلك، تستشير 12 مليون امرأة طبيب الصحة العامة في السنة بسبب حالات القلق والإنهيار، وهي مشاكل ناجمة عن الضغط خصوصاً. يُذكر أنّه كلما ارتفعت نسبة هرمونات الأدرينالين والكورتيزول نتيجة الضغط، ارتفع ضغط الدم وزادت سرعة دقّات القلب، ما يؤثّر سلباً في المناعة والجهاز الهضمي. بالتالي، يؤدّي هذا الإجهاد إلى إصابتك بمشاكل صحية مختلفة بما فيها الصداع، الغثيان، الإمساك، خفقان القلب، تشنّجات عضلية وارتفاع ضغط الدم.

كذلك، ينبغي أن تعلمي أنّ الإجهاد يزيد وزنك، فعندما تتعرّضين للضغط، يفرز الجسم هرمون الكورتيزول المعروف بآثاره الجانبية التي تجعلنا جائعين باستمرار وتضيف إلى منطقة البطن بعض الكيلوغرامات الزائدة. إذا لم يكن لديك الوقت أو الطاقة للطهي، ستُجبرين على طلب البيتزا والتغاضي عن تناول الوجبات المحضَّرة في المنزل. في هذه الحالة، سرعان ما ستجدين أن ملابسك أصبحت ضيّقة ولم تعد تناسبك، فتنشأ مشكلة إضافية تستدعي قلقك.

آن الأوان لترتاحي. لذلك، تتضمّن الحمية التالية، أطعمة تساعدك في مقاومة الإجهاد وخسارة حتى 2.3 كيلوغرام خلال أسبوعين فحسب. ستنحفين وتنعمين بالراحة وتتحلّين بالقوة لمواجهة كل شيء.

مميزاتها

1. لا تسبّب أي إجهاد ولا تتضمّن سوى أطباق بسيطة، يسهل تحضيرها في وقت قصير يتراوح من 15 إلى 30 دقيقة فحسب.

2. لن تكفّي عن تناول الطعام لئلا يهبط مستوى السكر
OAS_AD(‘Middle’);
في الدم ويسبّب لك المزيد من القلق.

3. تحتوي كل وجبة على أغذية غنية بالألياف كالكربوهيدرات، في مقابل أغذية أخرى لا تحتوي إلا على نسبة قليلة من الغلوكوز.

4. تتضمّن مجموعة من الأغذية الغنية بالبروتينات التي تحتوي على الحمض الأميني المعروف باسم تريبتوفان tryptophan. يعزّز هذا الأخير مستويات السيروتونين serotonin في الدماغ ويمنحك الشعور بالسعادة والهدوء.

5. تحتوي الوجبات على نسب عالية من فيتامينات «ب» و»ج». يُشار إلى أنّ هذه المغذّيات تنقص عندما لا تستهلكينها بشكل كاف.

6. تحتوي على نسب عالية من الأغذية الغنية بالماغنيزيوم مثل الحبوب الكاملة، الخبز بحبوب القمح الكاملة، الرز الأسمر، الخضار، الجوز وثمار البحر. يبقيك هذا المركَّب هادئة، يريح عضلاتك، يقيك من عدم انتظام دقات القلب ويدفعك إلى النوم.

7. تخلو هذه الحمية من مادة الكافيين التي تزيد توتّرك. في المقابل، تتضمّن استهلاك كمية كبيرة من المياه، إذ يساهم نقص الماء في الجسم في الإصابة بالصداع وقلّة التركيز والتعب.

8. ستساعدك على تخفيف وزنك وتخلّصك من همٍّ إضافي يسبّب لك الإجهاد والتوتّر.

الفطور

اختاري إحدى الوجبات التالية:

ابدلي القهوة، التي تعدّينها صباحاً، بشراب آخر يخلو من الكافيين. اشربي 300 ميلليلتر من الحليب الخالي من الدسم يومياً وتناولي معه حبوباً كاملة وموزة . يقوي الحليب المدعَّم بالكالسيوم، العظام، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات «ب» والماغنيزيوم وهي مواد تخلّصك من الإجهاد.

• وعاء من الحبوب وكوب صغير من عصير البرتقال الخالي من السكر.

• قطعتا خبز محمّص مع ملعقتين صغيرتين من زبدة الفستق وحبّة كيوي.

الغداء

أبقي في حقيبتك أو على مكتبك زجاجة ماء واشربي منها من وقت إلى آخر

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.