التصنيفات
طفلك

اول ابتسامة للرضيع

اول ابتسامة للرضيع

مع استقبالك لمولودك بعد انتظار التسعة أشهر، تبدأى تلقائياً فى استعجال التطورات، حيث تريدين رؤيته يبتسم لكِ، ثم تريدينه يأكل وتريدينه يحبو.. وهكذا، هذه هى اﻷمومة وحب اﻷم وعشقها لمولودها وانتظار لحظات تطوره، لتراها خطوة بخطوة أمام عينيها.
إذا كنتِ تبحثين عن ابتسامة من مولودك، تابعى

يمكن للطفل الابتسام مع الولادة وحتى قبل الولادة عندما تشاهديه فى اﻷشعة الفوق صوتية، وقد أوضح بعض الباحثون أن الطفل الرضيع معظم أوقات ابتسامه تكون عند الرغبة فى النوم أو عند الاستيقاظ، لكن غير الواضح هو لماذا يحدث فى هذه الأوقات خصيصاً؟.. لذا تقول دكتورة اﻵن فوجيل – أستاذة علم النفس: «إنه من المحتمل أن تكون هذه أوقات ممتعة لحد ذاتها للأطفال الرضع»
متى تكون ضحكة الطفل الرضيع حقيقية؟

دائماً تتسأل اﻷم متى تكون الضحكة الحقيقية التى سيضحكها الطفل لها: بعض اﻷحيان تكون الابتسامة الحقيقية لطفلك الرضيع من سن 6 إلى 8 أسابيع، وبعض الآباء يقولون إنها قد تكون فى الأسبوع الرابع، ويجب أن تعلمى أن طفلك يتعلم الضحكة من ردود أفعالك، فحركات وجهك وابتسامتك وأصوات ضحكتك تكون سبب لضحكة طفلك، وتجعله يرغب فى تكرارها بعدك، وفى الشهر الثانى أو الثالث تكون ضحكة طفلك حقيقية ويعنيها.
كيف تشجعى طفلك على الابتسام والضحك لكِ؟

مع تطور طفلك اجتماعياً وجسدياً يجب أن تساعديه فى هذا التطور، وبخصوص الضحك فالأطفال حديثى الولادة هم مخلوقات اجتماعية بطبيعتها، لذا يمكنك حمله أو التحدث معه أو لفت انتباهه، فلغة العين مهمة جداً، أن تجعليه يلتفت لكِ وينظر إلى عينيك وأنتِ تتحدثي معه، وتتفاعلى معه ومع حركاته.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.