التصنيفات
مراحل التعليم

عاجل ، مُناقشة الضعف الدراسي لدى طلاب الجيل الجديد ..؟!! هام جداً فلا تتأخر

عاجل ، مُناقشة الضعف الدراسي لدى طلاب الجيل الجديد ..؟!! هام جداً فلا تتأخر

أخواني الأعزاء وأخواتي العزيزات ..
سأطرح عليكم ، هذه المشكلة .. وعسى ان تجد حلاً طيباً .. وعسى ان تجد تقبلاً منكم .. بل وعسى ان تجد تداخلات نستفيد منها وردوداً تأخذ بأيدينا ، وتَعقيبات تُشجعنا للعمل الصالح .. الذي ينفع الانسان في حياته ومَماته .

ما رأيكم في المدرس ( المُعلم ) الذي كاد ان يكون رسولاً ، وما هو برسولٍ في أيامنا هذه ، فقد بدا مُعلمَ اليوم اوهكذا نستشف من الضعف القرائي للطلاب أن المُعلّم لا يُؤدي عمله بإتقان ولا يجتهد في تربية الطالب وتهذيبه وتعليمه ، بل ولا يُحرّر لهم دفترا ، ولا مَهارة ، ولا يُضيف شيئا جديدا لهم ، سوى أنه قام بشرح الدرس ، وإن فهموا فأهلاً وسهلاً ورُبما يُردد هذه الكلمة المشهورة وهو في ضيقٍ من حالهم ( في جهنم ) إنها حصيلة كلاماً صعباً وقاسياً يحزّ في النفس.. وربما يُدافع بهذه العبارة ،أنا شرحت لهم ولكنهم لم يذاكروا . ويش اسوي . أدخل في عقولهم .! ومن هذا القبيل أن بعض الدراسات اشارتْ إلى تدنّي مُستوى القراءة وضعف التحصيل الدراسي لدى الطالب ..!!؟؟
اتمنى ان تكون هذه المُناقشة عَقلانية .. بدون شطحات .. وللجميع الحق في الرد او التعقيب على أي أحد دون تمرير كلمات نابية . نتحدث ونتناقش في الموضوع فقط .!!!!

السلام عليكم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.