التصنيفات
السياحة والسفر

مشاركتي في أفضل دليل – الأردن -للسياحة

مشاركتي في أفضل دليل – الأردن

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيّة طيبة وبعد


مشاركتي في أفضل دليل - الأردن

الأردن
مشاركتي في أفضل دليل - الأردنمشاركتي في أفضل دليل - الأردن

وطني الشمس بتفخر إنها .. تكتب إسمها فوق ترابك /وطني وطني
وطني المجد أتمنى يبقى .. .. آخر كلمة بقلب كتابك/ وطني وطني
لما الكون بيصفى ويحلى انتا الأحلى .. انتا الأحلى
لما النجم بيعلى ويعلى .. انتا الأعلى انتى الأعلى
لما دم الحر بيغلى .. انت الأغلى انت الأغلى
يا وطني
.
.
.


الأردن أو كما تُعرف بالضفّة الشرقية . سمّيت بالأردن نسبةً لنهر الأردن في حدودها الغربية. تعتبر الأردنُّ أحد الدّول العربية التي تتميّز بموقع استراتيجي جداً في الوطن العربيْ، وبتنوّع غنيّ جداً في تضاريسها الجغرافية ففيها الصّحارى، والجبال المرتفعة الشاهقة ، والوديان المنحدرة ، وفيها النهر والبحر والسّهل والهضاب. وبهذا التنوع التضاريسي المتمتيّز تختلف درجات الحرارة من منطقة إلى أخرى ، وتتعدّد الأماكن السياحيّة في الأردن لتناسب أكبر عدد ممكن من الأذواق. وبذلك، فإنّ التنوع التضاريسي للأردن يعدّ من أكبر عوامل الجذب السياحيّ لها. وسنبدأ بذكر أهمّ الأماكن السياحية في الأردن والتي تستحقّ الزيارة . ولا ننسى أن نذكرأنَّ الشعبُ الأردنيّ شعبٌ مضياف يشتهر بالطرافة والكرم كما يُلاحظ ارتفاع النسبة الشابّة فيه. وأؤكد لكم أنّه أحد الشعوب التي تموتُ حبَّاً بوطنها ، وتذوبُ تغنيّاً فيه.

أولاً : خليج العقبة (الجنوب) .
مشاركتي في أفضل دليل - الأردن

زيارة خليج العقبة كانَ حُلماً جميلاً لجميع الطلاب الأردنيين في المرحلة الأساسيّة، وفي المرحلة الثانوية المبكّرة، نظراً لكونها -أي العقبة- تبعُدُ عن المركز (ألعاصمة عمّان) ما يقارب 4 ساعات في السيّارة، فقد كان الأهالي يتخوّفون بشكل كبير على أطفالهم (لا سيما قبل 10 سنوات) قبل أن تقوم الحكومة بتحسين الطرق وإلإنارة وتحسينات العامة على الشاطئ. الرحلة المدرسية كانت تكلّف خمسة دنانير أردنية (مبلغ كبير قبل 10 سنوات) ومقارنة مع الرحلات الأخرى ، فقد كان عدد المسجّلين في رحلة إلى خليج العقبة يساوي نسبة بسيطة جداً من عدد الطلاب الإجمالي. لم أكن منهم بكلّ تأكيد !
اليوم ، تتمتّع العقبة بعوامل جذب كثيرة ورائعة، ويتزايد عدد زوّارها بشكل كبير، ويمكن القول بأنّها من أفضل الأماكن زيارة في فصل الشتاء، حيث تتمتع بجوّ دافئ وجميل ، ويُمكن أن يُنسيك برد الشتاء والصقيع.

جغرافياً ، خليج العقبة هو خليج مشترك ما بين مدينة العقبة في جنوب الأردن ، ومدينة إيلات في فلسطين الحبيبة ، ومدينة طابا في مصر الحرّة.

اقتصادياً، فإنّ مرفأ خليج العقبة هو أحد أهم المراكز التجارية للنقل واستيراد البضائع

يمكن للزوار ركوب القوارب، ومشاهدة أعماق المحيط والمخلوقات البحرية، كما تتوفر في بعض المناطق رياضة الغوص، ويمكن للسيدات اللواتي يرغبن بالعناية ببشرتهن أن يقصدن أحد مراكز العناية والعلاج الطبيعي الذي يستخدم الطين البحري الذي تشتهر به المنطقه.

عدد الأيام المقترح لزيارة خليج العقبة : 4 أيام .
الفنادق المقترحة للسكن في خليج العقبة: موفينبك .
مشاركتي في أفضل دليل - الأردن

——————–


ثانياً : البتراء ، المدينة الوردية

مشاركتي في أفضل دليل - الأردن

غنيّة عن التعريف، وازدادت شهرتها بعد إعلانها أحد عجائب الدنيا السبعة قبل سنوات قليلة. تعتبر البتراء أحد أجمل المناطق لمحبّي الاستكشاف ومحبي المناطق الباردة مساءً ، الحارة نهاراً . البتراء مدينة وردية منحوتة في الصّخر، وسميّت بالبتراء نسبة إلى طريقة بنائها، حيث قام الأنباط بحفرها ونحتها في صخر وادي موسى في الجنوب.
من أهمّ المعالم في مدينة البتراء : السيق، وهو الممرّ المنحوت في الجبل والذي يؤدي مباشرة إلى (ألخزنة) المعلم الثاني الذي يقصده السواح ، وهو المعلم المشهور أصلاً لمدينة البتراء، والذي تنتشر صوره في جميع وسائل الإعلام للتعريف بالمدينة . يليه قصر البنت. كما تنتشر في المدينة بشكل عام العديد من الكهوف متعددة الأحجام والتي يمكن للزوار دخولها بحذر وانتباه .

عدد الأيام المقترح لزيارة مدينة البتراء .
يوم واحد لمن يكتفي بالوصول إلى الخزنة والعودة .
عدة أيام من 3 إلى 5 لمن ينوي استكشاف المدينة بشكل كامل، لأنها تحتاج إلى مسير مسافات طويلة ومتعبة . ويفضّل أخذ معدات المبيت للمستكشفين وشراء طعام وماء كافيين.

——————–

ثالثاً : مرتفعات جرش وعجلون ، وإربد وأم قيس .

مشاركتي في أفضل دليل - الأردن

لعشّاق الأماكن المعتدلة حرارياً .
تتشابه هذه المناطق بالخُضرة ، والجوّ المعتدل، وانتشار المنحوتات والأعمدة الحجرية المعمارية فيها، والمدرّجات وغيرها من الآثار الطبيعية الجميلة التي يهرع إليها الزوّار.

يُتبع : عمّان العاصمة + معرض الصُّور

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.